«فدا» يرحب بتصويت الجمعية العامة باعتماد فلسطين عضوًا في الأمم المتحدة

صالح رأفت
صالح رأفت

رحب صالح رأفت، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على بأغلبية كبيرة لصالح قرار اعتماد دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة.

وأعرب رأفت في تصريح له، يوم الجمعة 10 مايو، عن تقديره للدول التي صوتت لمشروع القرار الذي حصل على دعم 143 دولة ومعارضة 9 دول وامتناع 25 دولة عن التصويت.

وأشار إلى أنه وبالرغم من أن هذا التصويت جاء متأخرًا إلا أنه أكد أن الأغلبية الساحقة في الأمم المتحدة والمجتمع الدولي هي مع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967 بعاصمتها القدس.

وحول الموقف الأمريكي قال رأفت: "للأسف الشديد ما زالت الإدارة الأمريكية تمارس الخداع والتضليل فهي بالرغم من تصريحاتها حول دعمها لحل الدولتين إلا أنها تمارس النقيض تمامًا بل وتعمل جاهدة على منعه، وتلوح باستخدام حق النقض الفيتو في حال طرح مشروع القرار الذي صدر اليوم على مجلس الأمن الدولي للتصويت".

وأكد رأفت مواصلة القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الجهود السياسية والدبلوماسية من أجل تعزيز الموقف الفلسطيني على الصعيد الدولي لتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ومطالبة المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي لممارسة الضغط على دولة الاحتلال وقف عدوانها وحرب الإبادة التي تشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ولجم الإجراءات الإجرامية التي تمارسها في الضفة الغربية وفي مقدمة ذلك انتهاكاتها في القدس الشرقية المحتلة.

وثمن رأفت الدور الذي تقوم به المؤسسات الصديقة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني والجاليات الفلسطينية في جميع أماكن تواجدها والتي تخرج بمظاهرات داعمة للشعب الفلسطيني واستنكارًا لحرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبًا في هذا الصدد الولايات المتحدة بالكف عن تقديم الدعم السياسي والمالي والعسكري لإسرائيل ووقف حربها التدميرية في قطاع غزة، وعدم استخدامها لحق النقض في مجلس الأمن والتصويت لصالح القرار باعتماد العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.